لا تقل أنك بصحة وخير
فأنت اليوم محسود !!
لا تقل بأن ابنك ينام هانئا
فابنك اليوم محسود !!!
اياك ان تقول انك اليوم سعيد
فأنت اليوم محسود !!!!
لا تعبر عن مشاعرك الأصيلة
فالحاسدون بك يحيطون
يتربصون ويراقبون
ينهشون حاضرك ومستقبلك
ويتكاثرون وهم يبتسمون !!
حمّل كلامك آلاف المعانى
أكتم بداخلك الأغانى
فيد الله هى السفلى
ويد الحاسدين هى العليا
الحاسد يقول كن فيكون
الحاسد يغير لون الكحل فى العيون
وهو المسئول عن كسر الصحون!!
وعن كل هزائمنا
ونوع الأجنة فى البطون!!
يا ربّى....
أشعر بالقيء يمزقنى
أشعر بالوهن يحاصرنى
أشعر بالجهل يسابق عمرى ويغلبنى
أخذوا من حكمتك الجميلة أنصاف المعانى والصور
ألقوا عقولهم فى المرحاض
وقالوا قضاء وقدر !!
صلوا الفرض
.قالوا الورد
غاب الوعى وعند الصحو
وجدوا أن بدون القصد
عبدوا الفرد !!!
ايها القادر والمنيع
دكّ القلوب التى ما زال يسكنها الصقيع
اخسف عقولا أدمنت شكل القطيع
فقد مللت الكتب القديمة
ومشاعر الجاهلية الأولى
"ومن شرحاسد اذا حسد"
حسام عبد البارى
17/8/2008
No comments:
Post a Comment