Tuesday, 27 July 2010

امرأة البحر

امرأة البحر

تفتح عيونها مجهدة

تدخل خيوط الشمس دافئة مشرقة

ويسافر الطير الحزين

من الرموش المثقلة بالمسكرة.

حول سرتك الدفينة

جموع المسلمين تطلب مغفرة!!

حول حلمتك المثيرة

يتدافعون كى يصلوا فرضهم!!

وقوافل الحجاج تأبى أن تعود الى الديار

قبل التبرك بحبات العرق!!

رحل الجميع وبقيت وحدك

ورأيت شاعرك الأثير بركن بعيد مهمل

ودعوته وقت الغروب لتقولى له:

"انى مللت من الهروب"

جاء الشراب وتجرعنا كل أنواع العذاب

وتساقطت فوق المفارش

بعض حبات العرق

وتأوهت أجسادنا

وتباعدت أعمارنا

وتسربت أحلامنا

حتى ظننا لوهلة أنا خلقنا لنفترق

والعمر يمضى والسنون

ويظل قلبى متأرجحا بين الظنون.

قلبك "حجر رشيد"

صلب عنيد.لم يفهمه بعد أحد

غير الواحد الأحد!!

أيا امرأة البحر والأمواج العاتية

جسدك الممشوق كنخلة..ما أجمله

عينيك الحزينة مثل جرح غائر...ما أقدمه

كم قلت لك بطريقتى الخاصة:

"ما عاد ينفع أن أعيش بلا أمانى"

فتضحكين وتقهقهين:

"ما عاد يجدى الشعر فى زمن الأغانى" !!

ما زلت أبحث فى عيونك عن بقايا من وطن لا يذبح الشعراء فيه

ما زلت أبحث فى الوجوه

عن طيف أحلامى البريئة

انى أحلق فى السماء وما وصلت الى جبالك

ثم أكتشفت بعد أن فات الزمان

اننى فى الشعر هالك

سأظل أبحث فى كواليس الأحبة

عن كلمة للعشق

لم تخطر أبدا ببالك

ولن تخطر أبدا ببالك !!


No comments:

Post a Comment